إغلاق
إغلاق

لديك 3 فرص للوقوع في الحب.. فأي فرصة تختارين؟
الكاتب : وكالات | الاثنين   تاريخ الخبر :2016-12-26    ساعة النشر :00:00:00

هل كنت تعلمين أن المرأة تقع في الحب 3 مرات في الحياة، أو من خلال حصولها على 3 فرص؟ 

أقله هذا ما يؤكده بعض علماء النفس حيث يؤكدون أن كل امرأة تحصل على 3 قصص حب في حياتها، فأي قصة تفضلين؟

الحب الخيالي:

كل فتاة ستعيش قصة الحب الخيالية، خصوصاً في ريعان شبابها، حيث ستتعرف الى شريك تراه هو المثالي والمناسب وستقع في حبه بقوة، حيث سيحكم الشغف العلاقة والرومانسية فيكون الحكم للقلب بعيداً عن العقل والمشاعر.

وعلى الرغم من جمالية هذه العلاقة وقوة وصدق المشاعر التي تحكمها، فإنها للأسف محكومة بالفشل، أغلبها إن لم تكن جميعها، نظراً لغياب عامل النضج وحكم المنطق والعقل والتفكير المنطقي والدقيق للمستقبل وكيفية بناء العلاقة العاطفية الصحيحة والصحيّة التي تؤسس لعائلة جميلة.

الحب المعقد:

غالباً ما يأتي بعد قصة الحب الخيالية، الحب المعقد، الذي يكون نتاج خيبة الامل الاولى وضياع المرأة وتخبطها بين مشاعر الحزن والألم والثقة وبين ضرورة تحكيم عقلها في العلاقة.

فتقع عندها في حب رجل يكون صاحب شخصية معاكسة كلياً للحب الاول فيمدها بكل ما تحتاجه ولم تحصل عليها في العلاقة السابقة، وبالتالي يكون هذا الحب بمثابة هروب من الواقع أو كمن يضع ضمامة مؤقتة على الجرح بدل العمل على شفائه كلياً ومعالجة الازمة بطريقة صحيحة وصحية.

وبالتالي تتعقد الامور حين تبدأ المرأة تشعر بعدم الاكتفاء أو الراحة وبأن خطباً ما يوجد، فتتخبط لايجاد الحل المناسب خصوصاً عند تشكيكها حيال اختيارها الصحيح للشريك المناسب لها.

الحب الناضج:

ويأتي الحب الناضج في النهاية ليكون خاتمة جميلة لكل علاقة فاشلة مرت بها المرأة في حياتها، فتتعرف الى الحبيب المناسب لها الذي يكون السند المعنوي والعاطفي لها خصوصاً أنها تكون قادرة على تحكيم عقلها وقلبها في آن بعد كل النضج الذي وصلت اليه فضلاً عن الوعي الذي حصلت عليه من خلال التعلم من تجارب الماضي القاسية وعبر الأخطاء التي ارتكبتها في علاقتها السابقة.




تعليقات الزوار

أضيف مؤخراً