إغلاق
إغلاق

الطريقة المثالية لقطع قالب كيك زفافك
الكاتب : وكالات | السبت   تاريخ الخبر :2016-12-31    ساعة النشر :04:20:00

تجسّد كيكة الزفاف روحيّة زفافكما. ولذلك، يطرح العديد من العرائس أسئلة لا تنتهي على أنفسهنّ، عن تقديم أكثر من كعكة واحدة أو إن كان يجوز تقديم كعكة عريس.
أعشق الشوكولاته ولكن خطيبي يعاني من حساسية تجاهه. فهل يجوز تقديم كعكتين؟

نعم، بالطبع. في الواقع، يمكن تجاهل التقليد وتقديم كعكتين؛ الأولى كعكة العروس (مع الشوكولاتة والحشوة) وكعكة عريس مقدّمة بطعمته المفضّلة.
هل من الضروري تقديم كعكة زفاف؟ نفضّل أنا وخطيبي البوظة أو الحلويات.
لن يعاتبك أحد إن اخترت عدم تقديم كعكة. ولكن، بالإضافة إلى البوظة، اعرضا ما يمكنكما قطعه معاً لكي يُشكّل رمزاً لاستهلال حياتكما معاً.
هل ثمّة شكل تقليدي لكعكة العريس؟
على عكس كعكة العروس البيضاء التقليدية، كانت كعكة العريس تقليدياً مؤلفة من طبقة واحدة، وكانت كعكة فاكهة، تُعلّب وتقدّم إلى المدعوّين لاصطحابها معهم إلى منازلهم. أمّا اليوم، فقد أصبحت تُصمّم بالطعمة المفضّلة والشكل المفضّل لدى العريس.
ما هي أهميّة قطع الكعكة في حفل الاستقبال؟
إنّ قطع الكعكة يُعطي إشارة إلى المدعوين الراغبين في المغادرة بالقيام بذلك. في الماضي، كانت الكعكة تُقطع في نهاية الحفلة كإشارة إلى المدعوين بأنّ الوقت قد حان لمغادرتهم. ولكنّه، في أيّامنا هذه، احتراماً للمدعوّين المتقدّمين في السنّ، تقطع الكعكة في منتصف الحفل، لكي تتسنّى لهم الفرصة عند جهوزهم ورغبتهم في المغادرة. عادةً، تقطع الكعكة بعد العشاء، وقبل البدء بالرقص.
ما هي الطريقة المناسبة لكي يقطع العريس والعروس كعكة الزفاف؟
يمرح العديد من الأزواج عند قطع كعكة الزفاف. ولكن، إن أردتما القيام بالأمور بالطريقة المناسبة، يمكنكما اتباع بعض الخطوات السهلة. وفقاً للإتيكيت، تضع العروس يدها على سكّين القطع، ويضع العريس يده فوق يدها. قوما بقصّتين صغيرتين في الطبقة السفلى من الكعكة. وبعد ذلك، أزيلا القطعة على مهل وضعاها على الطبق. ومن اللائق أن يُطعم العريس قطعة صغيرة لعروسته، وبعد ذلك يمكنها أن تُبادله بالمثل.
هل يُمكننا الاحتفاظ بالطبقات المتبقيّة من كعكة الزفاف؟
بعبارة واحدة: نعم! إنّه تقليد قديم العهد بالنسبة إلى العروس والعريس اللذين يحتفظان بالطبقة العليا عادةً للذكرى الأولى من زفافهما. إنها لفتة لطيفة وطريقة جميلة لإحياء هذه الذكرى العزيزة على قلبيكما




تعليقات الزوار