إغلاق
إغلاق

أنت ومظلتك.. والاتيكيت!
الكاتب : وكالات | الثلاثاء   تاريخ الخبر :2017-01-10    ساعة النشر :03:30:00

من المهم جداً يا عزيزتي أن تعلمي أن أصول التصرف أو ما يعرف بـ"الاتيكيت" تدخل في صلب حياتك اليومية وفي كل تفاصيلها، من أتفهها وأصغرها وصولا الى أهمها وأكبرها، حتى حين تريدين استعمال المظلة!

من هنا، تعرفك خبيرة الإتيكيت فيرا يمين على إتيكيت حمل واستعمال المظلة.

وفي هذا السياق، أكدت خبيرة الإتيكيت فيرا يمين أنه يتوجب عليك، يا عزيزتي، الأخذ في الاعتبار المكان الذي سَتوضّبين فيه مظلّتك، فإذا لم تكن سلّة المظلّات متوافرة، يُستحسَن وضعها بنحو مستقيم مع الأرض إلى جانب مقعدك.

وأشارت الى أنه في المطارات والطائرات والقطارات أو الباصات العامّة، فعليك وضعها تحت مقعدك قرب رجليك، وليس على المقعد المجاور لكِ، لأنّه مخصّص للركّاب والمسافرين. 

‎ولفتت خبيرة الإتيكيت فيرا يمين إلى أن بعض الناس يحملون مظلّاتهم من دون انتباه إلى المساحة الفعليّة التي يَشغلونها، مشددة على ضرورة الانتباه والحذر إلى طريقة حملك مظلّاتك، حيث يجب حملها بنحوٍ عمودي وليس أفقيّاً، لتجنّب إيذاء أحَد المارّة.

ودعت الى أهمية النظر في الاتّجاهين قبل فتح المظلّة، فقد يكون ثمّة مَن يقف أو يمرّ بجانبك، وإذا لم تنتبهي إليه قَد يتأذّى.

واعتبرت خبيرة الإتيكيت فيرا يمين أن الاتيكيت تفرض ضرورة اختيار المظّلة المناسبة لكِ، فتتماشى مع طولكِ وشكل جسمك، داعية الى التحلي بالصبر عند مروركِ قرب شخص لا يجيد إتيكيت المظلّات، فلا تغضبي أو تثيري المشاكل، خصوصاً أنّ بضعة قطرات من المطر لا تؤذي.




تعليقات الزوار