إغلاق
إغلاق

ما علاقة الطعام باختيار الشريك المناسب؟
الكاتب : وكالات | الثلاثاء   تاريخ الخبر :2017-01-10    ساعة النشر :11:30:00

هل كنت تعلمين، يا عزيزتي، أن هناك علاقة وطيدة ووثيقة بين اختيارك لنوع المأكولات التي تتناولينها واختيارك لنصفك الاخر؟

فقد كشفت دراسة حديثة أن الإنسان يعتمد على آليات سيكولوجية واحدة عند اختياره هذا الطعام أو ذاك في مجمع استهلاكي وعند اختياره فتاة أو شاباً للصداقة المقبلة.

وفي هذا الاطار، كشفت الباحثة من كلية روتجرس للتجارة كريستينا ديورانت أنها راقبت خلال أشهر عدة الطريقة التي يبحث بها الأشخاص عن رفيق لهم في الحياة وذلك في موقع مزيف للتعرف أنشئ قصداً لإجراء هذه التجربة.

وأثبتت تجارب الباحثة أن الشخص بعد تحديد هوية شريكه (بغض النظر عن الجنس) يتخذ تجاهه نفس الموقف الذي يتخذه عند اختيار نوع الطعام في السوبرماركت. فكلّما كثرت فرص الاختيار ضعفت الروابط وقلّ الوفاء.

وأشارت كريستينا إلى أن ذلك الشعور بالتلذّذ عند البحث عن الطعام وتناوله وعند اختيار "النصف الآخر" يتولّد بسلاسل واحدة أو متشابهة من الخلايا العصبية (النيرونات) في المخ، لافتة إلى أن هذه المعطيات ستساعد بني آدم على كشف جديد في أسرار حب القريب وحب الطعام وعلى فهم بعضهم لبعض بصورة أفضل.

ولفتت إلى أن اختيار الشريك المقبل وتقدير المخاطر المتعلقة بهذا الاختيار يتوقفان لدى الأشخاص على مدى اتّساع رقعة الاختيار لديهم في سن المراهقة، كاشفة أن من تمتع بشعبية عند الجنس الآخر أيام المدرسة كان دقيقاً أكثر أزاء اختيار شريكه أو شريكته بعد بلوغه الـ 20 عاماً من عمره.

ويلاحَظ شيء شبيه بذلك بين المتحدّرين من عائلات فقيرة لم تسمح ظروفها المادية بتنويع طعامهم عندما كانوا صغاراً. فهؤلاء الأشخاص يفرطون في تناول الطعام في سن البلوغ حين يصبح دخلهم جيداً ولا يطبّقون عادة مبادئ التناول السليم للطعام.




تعليقات الزوار

أضيف مؤخراً