إغلاق
إغلاق

أشياء عليك التخلص منها في المنزل!
الكاتب : وكالات | الاثنين   تاريخ الخبر :2017-01-09    ساعة النشر :18:30:00

عزيزتي، من المعروف ان منزلك هو من المقدسات بالنسبة لك، خصوصا انه ملجؤك بعد يوم طويل في العمل او مفر من صعوبات وتحديات الحياة، ففيه مكان للنوم والراحة والاستجمام فضلا عن الاستمتاع بأوقات جميلة بين الاحباء وضمن اطار العائلة والاصدقاء.

وبالتالي، فان منزلك هو اغلى ما تملكينه، من هنا، يتوجب عليك المحافظة عليه، بعيدا عن مظاهر الفوضى والبعثرة والابقاء عليه سليماً وجميلا ويعكس شخصيتك وتطلعاتك.

من هنا، تنصحك زينة بالتخلص من هذه الاشياء التي قد تعتبرين وجودها مهماً وأساسياً الا انه في الحقيقة لا تشكل سوى فوضى اضافية في منزلك.

تذكارات طفولية

عزيزتي، من الجميل الابقاء والمحافظة على اشياء من الطفولة لكن عليك التخلص من اغلبية هذه الاشياء، فالذكريات ستبقى محفورة في رأسك وذاكرتك وليس من الضروري ان تنتظري رؤية امور معينة من الطفولة لتذكرك بايام جميلة وأوقات سعيدة. وبالتالي، عليك التخلص فوراً من هذه الاشياء التي لا تفيد منزلك بشيء.

تذكارات من الشريك السابق

عزيزتي، من الضروري أن تتخلّصي، فوراً ومن دون أي مماطلة، من تذكارات سابقة حصلت عليها من الشريك السابق.

وإن كنت لا تزالين في مرحلة الحزن وعدم القدرة على تخطي الماضي والمرحلة السابقة، وضّبي هذه الاشياء في علبة وضعيها في العلية أو مكان بعيد عن التناول أو النظر، فلا فائدة من هذه الاشياء في منزلك، الذي يجب أن يكون ملجآك للحصول على الراحة النفسية والاستجمام، وهذه الاشياء لن تزيدك سوى حزناً وألماً.

المجلات والصحف الدورية

عزيزتي، من الجميل أن تكوني انسانة مثقفة ويضم منزلك عدداً كبيراً من الكتب والمجلات، إلا أن يتوجب عليك التخلص من كل الاعداد القديمة والسابقة لهذه المجلات والصحف، فلا فائدة على الاطلاق من تجميعها.

فضلا عن أن تجميع هذه الأشياء لن يفيدك في شيء سوى تضييع الوقت وقيمة منزلك، فأسرعي بالقيام بعملية التنظيف هذه.

الاشياء التي لا تحبينها

عزيزتي، ليس من الضروري ابداً الابقاء على الاشياء التي لا تحبينها، مهما بلغ ثمنها أو قيمتها.

إن وجود الاشياء التي لا تعني لك شيئاً ‘أو لا تحبينها ستشكل مصدر ازعاج بالنسبة لك في منزلك، من دون أن تلحظي ذلك وبالتالي سينعكس الامر سلباً على نفسيتك.

فأسرعي بالتخلّص من هذه الاشياء، وتذكّري يمكنك دائماً التبرّع بها!

أشياء تتعلق بهواية تخليت عن القيام بها

عزيزتي، من المهم جداً أن تتخلّصي من الاشياء التي تتعلق بهواية تخليت عن القيام بها أو لم تعد تشكل مصدر اهتمام بالنسبة لك، وافسحي المجال أمام أشياء تتعلق بأمور جديدة تنصب في خانة اهتماماتك وتولينها وقتك وطاقتك.

فالاحتفاظ بأشياء لم تعد تهمك، تشكل مضيعة للمساحة في منزلك.

ادوات تكنولوجية فات عليها الزمن

عزيزتي، عليك التخلّص فوراً من كل الادوات، ذات الاطار التكنولوجي، التي فات عليها الزمن ولم تعد تعمل حتى!

فالتكنولوجيا في تطور مستمر وبالتالي لن تعودي بحاجة الى استعمال أي من الادوات المرتبطة في هذا المجال، فلا تتأخري عن تنظيف منزلك من هذه الادوات التي لن تضفي أي قيمة إضافية على حياتك أو بيتك.

ثياب وأحذية توقفت عن ارتدائها

عزيزتي، الثياب والاحذية في حال من التطور الدائم، وبالتالي غالباً ما تتوقفين عن ارتداء بعضها، في حال بات قديماً أو لم يعد يماشي الموضة، من هنا، توقفي عن الاحتفاظ بها في خزانتك وحاولي التخلّص منها وشراء أخرى تناسبك.

فتجميع الثياب والاحذية القديمة لن يفيدك في شيء سوى تعبئة المكان




تعليقات الزوار

أضيف مؤخراً