إغلاق
إغلاق

ما يجب أن تعتمدينه وتتجنّبينه حين تنسقين إطلالتك لحضور زفاف صديقتك
الكاتب : وكالات | الخميس   تاريخ الخبر :2017-04-27    ساعة النشر :15:47:00

لا شكّ أنّ في موسم الصيف تكثر المناسبات وتحديداً الأعراس وعندما تأتينا دعوة لحضور زفاف ما، نقع في حيرة من أمرنا ونبدأ بالبحث عن الإطلالة المناسبة والفستان الذي يجب أن نختاره ولكن قد تكون النتيجة أحياناً غير مناسبة لقواعد إطلالة الزفاف

فكما هناك أصول لتنسيق كلّ إطلالة خاصّة بكلّ مناسبة، تأتي إطلالة الزفاف لتلزمك ببعض الأمور إذ هناك ما هو مسموح لكِ اعتماده في تنسيق إطلالة الزفاف وفي المقابل هناك ما هو محرّم عليكِ اعتماده.

نبدأ مع الخطأ الشائع ولكن الذي بات اليوم مقبولاً قليلاً والذي يفيد بارتداء الفستان الأبيض إلى حفل الزفاف إذ وكمدعوّة إلى هذا الحفل، عليكِ أن تتجنّبي اللون الأبيض ولكن بات من الممكن اليوم أن تعتمدينه في حالتين فقط، الأولى إن كان الفستان قصيراً وبقماش بعيدٍ عن الدانتيل وقماش التول والأورغانزا أو أيّ قماش آخر يمكن أن يكون مستخدماً على فستان زفاف العروس والثاني أن يكون الجامبسوت هو القطعة التي ترتدينها. أيضاً، من المهمّ جداً أن تنتبهي إذا كنتِ ترتدين الأبيض، أن تنسّقي معه أكسسوارات بلونٍ آخر ملفت يمكن أن يكون الأزرق أو الأخضر الزمردي أو الأحمر الروبي ولكن المهمّ ألا تعتمدي معه الأكسسوارات الناعمة بلون البيج أو الألوان الميتاليكيّة كالذهبي أو الفضي التي قد تلجأ إليها العروس لاعتمادها كألوان أكسسواراتها مع فستان زفافها.

من الأمور المحرّمة أيضاً أن تعتمدي القصّات المبالغ فيها والتي تأتي مكشوفة كثيراً على الصدر إذ يجب أن تتذكّري أنّه وإن كنتِ تنسّقين إطلالة رسميّة إلا أنّك في النهاية متوجّهة إلى الأماكن الدينيّة والحشمة أمر لا بدّ منه كما أنّ اعتماد القصّات المكشوفة لا يليق بهكذا مناسبة من المفترض أن تظهري فيها أنيقة. لذلك، أتركي القصّات المكشوفة للسهرات واختاري فساتينك بقصّة أنيقة ولكن تذكّري أيضاً أنّه يمكنكِ اعتماد الإطلالة الجذابة من خلال اللجوء إلى قصّة الـ Cut out على الصدر أو القصّة العارية على الصدر في حال كان حجم صدرك يسمح بذلك كذلك يمكنكِ اعتماد القصّة المكشوفة على الظهر إنما ليس إلى حدّ تأتي القصّة مكشوفة حتى أسفل الظهر مثلاً. تماماً كما عليكِ انتباه إلى القصّة، عليكِ أيضاً أن تنتبهي إلى اللون الذي تختارينه إذ وعلى الرغم من أنّ الكثيرات يخترن الأحمر غير أنّه درجة الأحمر الدموي مثلاً أي الأحمر النيون لا تناسب كثيراً إطلالة حفل الزفاف والسبب أنّها تلفت الأنظار كثيراً، لذلك، إن أردتِ اعتماد الأحمر، إحرصي على اختياره بالدرجة المناسبة بحيث يكون مائلاً إلى البرتقالي أو الأحمر القاتح أو الداكن.

إلى جانب ذلك، إبتعدي أيضاً عن الأقمشة التي تعكس الأسلوب القويّ أو الـ Edgy وإن كان حفل الزفاف في موسم الشتاء أو الخريف، فمن الممنوع عليكِ اعتماد الفستان الجلديّ مثلاً وبدل من الجلد، اختاري القماش السويديّ لموسم الشتاء أو الدانتيل السميك مثلاً أما بموسم الصيف، فمن الممنوع أن نراكِ بأقمشة غير أنيقة كالقطن مثلاً ففساتينك يجب أن تأتي بأقمشة راقية كالدانتيل والتول والأورغانزا والكريب.

ومن الأمور الذي يجب أن تنتبهي إليها حين تنسّقين إطلالتك لحضور زفاف ما ألا تختاري فستاناً يشبه بقصّته فستان الإشبينة وإن كنتِ تدركين لون فستانها أو اللون المعتمد للأزهار، فعليكِ أن تحترمي تحضيرات العروس وتختارين لوناً يليق بموضوع الزفاف مثلاً بحيث يكون باستيلياً أو بدرجة قريبة ولكن ليس اللون ذاته وإلا بديت وكأنّك إحدى الإشبينات.

بالإضافة إلى ذلك، يمكنكِ اختيار الفستان القصيرة أو متوسّط الطول ولكن عليكِ طبعاً أن تحصري على اختياره بقماشٍ أنيق أو مزيّن بالترتر أو الشك كي يبدو رسمياً كما يمكنكِ اللجوء إلى الفستان بقصّة الـ Wrap على الخصر لا سيّما إن كنتِ امرأة ناضجة أي في الأربعينياتأو الخمسينيات إذ إنّ هذه القصّة تناسبك بالفعل.

وتذكّري دائماً أنّه كلّما تقدّمت في السن كلّما كان عليكِ الابتعاد عن الفساتين  بالأقمشة المطبّعة واختيارها بألوانٍ أساسيّة أو دافئة فالفساتين المطبّعة بالأزهار مثلاً تصلح لإطلالة المرأة العشرينيّة أو الثلاثينيّة ولكن ليس للمرأة الأربعينيّة أو الخمسينيّة.

أخيراً، يبقى أن نقول لكِ أنّه وإن كنتِ شابة وتتمتّعين بجسمٍ رشيق وقامة ممشوقة، فهذا الأمر لا يخوّلك اعتماد الفستان الماكسي المطبّع والحيويّ الذي يعكس الأسلوب البوهيميّ والذي يبدو أكثر كفستان للبحر مثلاً وإن أردتِ إطلالة عصريّة فبإمكانك اللجوء إذاً إلى الفستان الحريريّ بالرباط الرفيع بأسلوب الـ Slip On لا سيّما أنّه من أبرز صيحات الموسم.




تعليقات الزوار

أضيف مؤخراً