إغلاق
إغلاق

10 أماكن عالميَّة ليست مكلفة في السَّفر
الكاتب : وكالات | الجمعة   تاريخ الخبر :2017-04-28    ساعة النشر :18:05:00

من المؤكَّد أنَّ هناك الكثير من الأمور، التي عليك أن تأخذيها في عين الاعتبار، عندما تقررين أخذ إجازة، فيجب عليك في بداية الأمر أن تضعي ميزانيَّة تناسب مقدار دخلك، واختاري المكان الأنسب والطَّعام الأجود لك؛ لأنَّ هذا سيجعل رحلتك أجمل بكل تأكيد.


تصطحبك أستاذة السِّياحة والآثار تهاني العتيبي من خلال السُّطور التَّالية في رحلة لمعرفة الأماكن السياحيَّة الأرخص دائماً لتقضي إجازتك في واحدة منها:


• دولة مصر
مصر من أكثر الدُّول التي ستشعرين بالسَّعادة في حال زيارتك لها؛ لأنَّك ستجدين السَّواحل البحريَّة كنهر النيل وشواطئ البحر الأحمر، بالإضافة إلى الآثار الفرعونيَّة القديمة، والمساجد الإسلاميَّة، والأسواق الشعبيَّة الرَّائعة.


• دولة الأردن
يجب أن تزوري الأردن عاجلاً غير آجل؛ لأنَّها قريبة من أغلب الدُّول العربيَّة، وتكلفة التَّذكرة الخاصَّة بها غير مكلفة مقارنة بالدُّول الأخرى، وستجدين أنَّ الطَّبيعة والحياة البسيطة تغلب عليها، لكنَّك ستشعرين بالرَّاحة والسَّعادة التامَّة خلال زيارتك لها.


• دولة المغرب
من أكثر الدُّول الخلابة، التي ستكون ممتعة جداً في حال زيارتك لها، إذ ستشعرين بالعفويَّة، التي يتمتع بها سكَّانها، والأسعار الزَّاهدة التي ستدفعينها، بالإضافة إلى الكرم وحسن الضِّيافة والاستقبال لك.


• دولة لبنان
هل جرَّبتِ يوماً الذَّهاب إلى رحلة لتجمعي خلالها بين الحضارات العريقة والمدن الجديدة، ففي لبنان يمكنك زيارة الحياة الجديدة والأيام الريفيَّة والليل الصَّاخب والهادئ في قرية واحدة.


• جنوب أفريقيا
من المؤكَّد أنَّها لم تخطر على بالك من قبل، فجنوب أفريقيا منطقة مليئة بالطَّبيعة الخلابة، التي تشعرك بالرَّاحة والاسترخاء التَّام، بالإضافة إلى أنَّ هناك عدَّة أماكن مخصصة للرَّاحة النفسيَّة والعزل عن الجميع لشدَّة جمالها.


• دولة تايلاند
إن كنت من محبي البحار والشَّلالات المائيَّة الدَّافئة جداً والباردة للغاية، فعليك الذَّهاب إلى تايلاند؛ لأنَّك سترين ذلك في كل مكان مرتفع، بالإضافة إلى المطاعم التي ستبهرك روعة طعامها وطريقة تقديمها له.


• دولة الهند
دولة الهند فائقة الجمال، وغير مكلفة للغاية، بل ستشعرين بأنَّ هناك عدَّة أماكن تستحق أكثر من الثَّمن الذي قمت بدفعه؛ لأنَّها بلد غير سياحي، وتقوم على أساس دخل الفرد فيها، فتمتَّعي بحدائق الشَّاي الكثيرة والأجواء الرَّائعة في فصل الشِّتاء.


• دولة ناميبيا
إن كنت من محبِّي الحيوانات والطُّيور، فعليك زيارة ناميبيا؛ لأنَّك لن تندمي عليها، وستتعرفين على العديد من الحيوانات المختلفة، وسترين المحميَّات وأماكن عيشها بشكل كثيف جداً، وستبهرك الرِّعاية المقدَّمة من أجل الحيوانات والطُّيور.


• دولة تنزانيا
من أجمل المغامرات التي تخوضينها في رحلاتك ركوب الألعاب الهوائيَّة وتسلُّق الجبال، لذا ننصحك بزيارة تنزانيا إن كنت من المحبِّين للمغامرات بشتى أشكالها، ومن المؤكَّد أنها ستدهشك للغاية بروعتها.


• دولة نيبال
هل جربتِ النَّوم والاستيقاظ في أحد الأيام على أصوات العازفين وسماع رنين أعوادهم؟ هكذا نيبال لا تتوقَّف الموسيقى في شوارعها، وستستمعين طيلة أيام بقائك فيها بشتَّى الأنواع الموسيقيَّة.




تعليقات الزوار

أضيف مؤخراً