إغلاق
إغلاق

كيف تمنعين حبيبك من أن يكون محور حياتك الوحيد
الكاتب : وكالات | الاحد   تاريخ الخبر :2017-04-30    ساعة النشر :19:32:00

منذ دخولك في علاقة عاطفية، سيصبح حبيبك من أوّل وأهمّ تطلعاتك الحياتية. ولكنّ ليس صحياً البتّة أن يصبح حبيبك المحور الوحيد لحياتك، تضحّين من أجله وقتك وعلاقاتك وصداقاتك وإلاّ وجدت نفسك تذوبين فيه وترين كيانك يختفي كلياً يوماً بعد آخر. من السّهل جداً أن يصبح هذا الرجل محطّك الأهمّ ولكن إن كنت فعلاً لا تريدين منه أن يتحوّل الى محور دوران حياتك وأساسها واصلي قراءة هذه السطور.  

صداقاتك: من أبرز معالم الاستراتيجية التي تساعدك على عدم الذوبان في كيان حبيبك مهما كانت علاقتكما سليمة ومتينة، هي العمل على تكوين صداقاتك الخاصّة عزيزتي من دون أن تحصري الأمر بزوجات أصدقائه. من جهة أخرى إيّاك عزيزتي أن تتخلّي عن صداقات لمجرّد أنّها لا تعجبه أو أن تعلّقي صداقات الى أن يوافق عليها أو أن يرفضها لأنّ تصرفات مثيلة تعني استسلامًا وذوبانًا كاملا. 

تطلعاتك وهواياتك: من الأساسي أيضاً أن تنمّي هواياتك وتطلعاتك الشخصية، جدي لها الوقت على رغم انشغالك مع الحبيب. لا شكّ بأن النشاطات المشتركة هي أساسية للثنائي ولكنّ الالتزام بوقت لنفسك مع هواياتك من فنّ وموسيقى أو رسم ونحت وتصميم أزياء... أمر أساسي لراحتك النفسية ونموّك كشخص يستطيع المحافظة على علاقة عاطفية صحّية.                       

- ابني ثقتك بنفسك: إنّ الثقة بالنفس هي المفتاح الأساس الذي يجعلك تتأكدين أنّك خارج دائرة الذوبان في كيان حبيب من دون أزمات واصطدامات معه. حين تنمّين ثقتك بنفسك ستحمين نفسك من التأثّر بأيّ ملاحظة يوجهها لك أو أي محاولة لتسييرك. 




تعليقات الزوار

أضيف مؤخراً