إغلاق
إغلاق

كيف تختارين طرحة زفافك؟
الكاتب : وكالات | الاربعاء   تاريخ الخبر :2017-05-03    ساعة النشر :20:20:00

دأت الحكاية مع الشعبين الإغريقي والروماني، حيث اعتبرا أنّ الطرحة التي تضعها العروس على وجهها يوم الزفاف تحميها من أرواح الشر، فمنذ ذلك الحين وحتّى أيّامنا هذه بقيت طرحة الزفاف من الأكسسوارات التي لا تغيب عن العروس العربيّة، رغم كل التطورات التي دخلت إلى إطلالتها، ولاختيارها أسس وقوانين عليك أخذها بعين الاعتبار، اعرفي أبرزها:




يعتمد الاختيار بالدرجة الأولى على تصميم فستان زفافك، فالطرحة الطويلة لا تتناسب سوى مع الفستان ذات الذيل الطويل والكلاسيكي إلى حد ما، أمّا الطرحة القصيرة تنسجم مع الفساتين المطرزة بشكل كبيرعند الصدر أو الخصر أو أسفل الظهر، حيث من شأن هذه الطرحة إبراز جمال التطريز في الفستان، بشرط الا تتجاوز خصرك، أمّا التي تصل أطرافها إلى الكوعين فهي تناسب الفساتين التي تأخذ شكل حرف “A”، غير أنّ الطرحة الأكثر ملاءمة لمختلف تصاميم الفساتين هي التي تنتهي عند يديك.



إنّ العلاقة التي تجمع الفستان والطرحة تعتمد على الانعكاس، فالطرحة المطرزة والمزخرفة تترافق مع الثوب الأبيض الخالي نسبيّاً من هذه الزخرفات، أمّا الفستان ذات التطريزات الواضحة والمزيّن بالمجوهرات واللؤلؤ لا يحتاج سوى إلى طرحة بسيطة، ويبقى قمش الدانتيل هو الأكثر طلباً وأناقة لطرحة الزفاف.



من أهم الأسس لاختيار الطرحة الأنسب هو شكل وجهك، فإذا كنت من صاحبات الوجه الدائري، من الأفضل لك ارتداء الطرحة التي يصل طولها الى كتفيك، للتخفيف من استدارة وجهك، أمّا إذا كنت من صاحبات الوجه المربّع، فاختاري الطرحة المرتفعة قليلاً من الخلف لتصل حتى كوعيك. أمّا الطرحة القصيرة جداً فهي تتلاءم مع صاحبات الوجه الطويل.



وأخيراً، عند وضع الطرحة، عليك أن تعرفي أنّ الهدف منها زيادة جمالك من دون أن تخفي تسريحة زفافك، لذا احرصي على طلب ذلك من مصفف الشعر




تعليقات الزوار

أضيف مؤخراً