إغلاق
إغلاق

كيف تجعلين مستحضرات ماكياجك صديقة للبيئة؟
الكاتب : وكالات | الجمعة   تاريخ الخبر :2017-05-05    ساعة النشر :13:46:00

بالماكياج أيضاً يمكنك أن تكوني صديقة للبيئة! صحيح أن جميعها مصنعة بمواد كيميائية تؤذي البيئة لكن في المقابل يمكنك تحويلها الى أخرى صديقة لها، وذلك من خلال تجديدها والإستفادة منها حتى آخر قطرة. تعرّفي مع زينة على بعض الحيل التي يمكنك اعتمادها في المنزل بكل سهولة فتعود على جمالك وعلى الطّبيعة بالفائدة.

إضافة الفازلين الى الأيلاينر الجاف: لا تتخلّصي من الأيلاينر مهما اختلف شكله، فإن كان سائلاً وجفت تركيبته، ما عليك سوى وضعه في كوب من المياه الساخنة حتى يتحلل وتستطيعي استعماله من جديد . أما لو كانت تركيبته من الجيل فما عليك سوى إضافة القليل من الفازلين حتى تعيدي إحياءه.

 نقل ما تبقى من أحمر الشفاه الى علبة أخرى بدلاً من رميه: لا تتخلّصي من التركيبة المتبقية في أسفل مستحضر أحمر الشفاه، بل إستعيني بعيدان القطن وانقلي التركيبة الى علبة زجاجية صغيرة (عند انتهاء مستحضر الأيلاينر بتركيبة "الجيل" اغسلي علبته واستفيدي منها لوضع أحمر الشفاه). استعيني بريشة أحمر الشفاه ذات الرأس المدبب وطبّقي بها اللون على فمك.

الإستعانة "بالسبيرتو" لترميم تركيبات البودرة: يحصل أحياناً أن تسقط مستحضرات ماكياجك بتركيبة البودرة على الأرض فتتفتت وتصبح غير صالحة للإستعمال. لا تتسرعي في رميها بإمكانك الإستفادة منها حتى آخر قطرة بدلاً من رميها وذلك من خلال إضافة القليل من "السبيرتو" علي التركيبة وتربيتها بأصابع يديك جيداً حتى تصبح متماسكة من جديد.

الإحتفاظ بأنبوب الماسكارا لتسريح شعيرات الحاجب: عندما يجف مستحضر الماسكارا نهائياً لا تتخلصي منه بل استفيدي مما تبقى من تركيبته لتسريح شعيرات الحاجب وملء فراغاته بأسلوب طبيعي وجميل.




تعليقات الزوار

أضيف مؤخراً