إغلاق
إغلاق

تغريدات لنجوم لم تمرّ مرور الكرام إليسا هزّت "تويتر" بـ5 أحرف وراغب علامة أعلن الحرب
الكاتب : وكالات | الاربعاء   تاريخ الخبر :2017-05-17    ساعة النشر :01:25:00

في خريف العام الماضي، وبكلمتين منها، تصدّرت الفنانة إليسا المشهد الانتخابي في لبنان، في يوم كان من المقرّر أن يكون انتخاب الرئيس ميشال عون على سدّة الرئاسة اللبنانية هو الحدث.
فقد كتبت إليسا تعليقاً على انتخاب رئيس لطالما أعلنت عن عدم ولائها لخطّه السياسي، هي المعروفة بمواقفها المباشرة والصريحة، "it’s ok".
خمسة أحرف من إليسا أحدثت ضجّة ربّما لم تكن الفنانة نفسها تتوقّعها.
على مواقع التواصل الاجتماعي وتحديداً على موقع "تويتر"، ثمّة فنانون يطلقون تغريدات الهدف منها إثارة الرأي العام إلا أنّها قد تمرّ مرور الكرام، وبعضهم يطلق تغريداته لإثبات الوجود ما يدفعه إلى الجنوح إلى المبالغة فيصبح كل ما يكتبه عادياً حتى لو كان بمضمونه غير عادي، والبعض يكتب تغريدة ليسجّل موقفاً من حدث فتصبح التغريدة هي الحدث.
فما هي أهم التغريدات التي كتبها نجوم ولم تمرّ مرور الكرام؟


أحلام
على الرغم من مناكفتها متابعيها، والرد عليهم، وشتم بعضهم، يبدو أنّ ما تكتبه الفنّانة احلام لا يزال يثير متابعيها ويحدث ضجّة، إذ أنّها من الفنانات القليلات اللواتي يكتبن دون مجاملة حتى لو بدا ما تكتبه قاسياً أحياناً.
فبعد تغريداتها الشهيرة التي فهمها اللبنانيون على أنّها تحقير من شأنهم واستخفاف بلبنان، فأطلقوا هاشتاغ وصل إلى التراند العالمي يطالبون فيه بمنع الفنانة من دخول لبنان، قبل أن تخمد الحملة بمرور الزمن، انشغل روّاد مواقع التواصل الاجتماعي بنكتة طريفة كتبتها الفنانة عبر "تويتر"، تسخر فيها من فنانة كورية تأكل ثلاث ملاعق من الأرز لتحافظ على رشاقتها، مؤكّدة أنّها تأكل هذه الكميّة لتعرف ما إذا كان الأرز قد نضج.
نكتة أحلام تمّ تداولها على نحو غير عادي، وباتت خبراً يتداوله روّاد مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية.

راغب علامة وعادل كرم
على الرغم من صمته عن الإساءة طوال السنوات الماضية، بعد أن بات البعض يربط بينه وبين الانفجارات الأمنيّة ليوحي بأنّه نذير شؤم، قرّر الفنان راغب علامة فجأة أن يخرج عن صمته، بعد قيام الأجهزة الأمنية في بداية العام الجاري بالقبض على إرهابي قبل لحظات من تفجير نفسه في مقهى الكوستا في منطقة الحمرا.
فكتب راغب تغريدة يتّهم فيها مخرج يعتبر نفسه "مهضوم" وشريكه "متعاطي المخدرات" بتلفيق الشائعات وربط اسمه بالانفجارات وتحديداً في حادث الكوستا حيث فبركت صورة له من مكان الحدث، ما استدعى ردود فعل من المخرج ناصر فقيه والممثل عادل كرم رغم أن راغب لم يسمّهما.


هيفاء وهبي
لم تكن المرّة الأولى التي تخرج فيها هيفاء وهبي عن صمتها وتهاجم المسيئين، إلا أنّ تغريدة كتبتها في شهر آذار/مارس الماضي، تتّهم فيها مديرة مكتبها السابقة نسرين ظواهرة بالخيانة لم تمرّ مرور الكرام بسبب العلاقة الوطيدة التي كانت تربط الصديقتين.
مواقع إلكترونية كتبت الكثير عن أسباب الخلاف، إلا أنّ طرفي المشكلة التزمتا الصمت، رغم كل ما أثير من ضجّة حول التغريدة.

نادين الراسي
يبدو أنّ الفنانة نادين الراسي ليست بأفضل حالاتها، فبعد أن كرّست منابرها على مواقع التواصل الاجتماعي للحديث عن أمور شخصية، خرجت مساء الاثنين الماضية بتغريدة قاسية انتقدت فيها الفنانة هبة طوجي التي قلّدتها في مقابلة تلفزيونية.
وبدا ردّ نادين غير مقنع سيّما وأنّ تقليد هبة لم يتخطّ حدود الأدب واللياقة، ما أثار علامة استفهام حول ضرورة أن تقوم نادين بتسليم حساباتها إلى جهة مختصّة لتديرها.

نجوى كرم
بين نجوى كرم وحقوق المرأة علاقة جدليّة تستفز الكثيرين، ورغم كل علامات الاستفهام التي تثيرها، لا تزال نجوى مصرّة على اللعب على هذا الوتر لتحدّي المنتقدين ربّما، أو للتأكيد على أن قناعاتها ولو لم تحظّ بشعبية هي من الثوابت.
فبعد قيام مشترك في برنامج Arabs Got Talent قبل أسابيع بإلقاء قصيدة اعتبرها أحمد حلمي وعلي جابر زميلا نجوى في لجنة تحكيم البرنامج مسيئة للمرأة، دافعت نجوى عن الشاب معتبرة أنّ ما قاله يندرج ضمن قناعاتها فيما يتعلق بحقوق المرأة.
وعادت لتكتب توضيحاً على "تويتر" أن المرأة يجب ألا تعترض على حقوقها لأنّها ملكة على عرش منزلها وعائلتها، تغريدة مبهمة زادت الطين بلّة.

أصالة
ثمّة تغريدات لا تمرّ مرور الكرام، وتعود على الفنان بالضّرر وصولاً إلى تخوينه. فقد كتبت الفنانة أصالة في نهاية العام الماضي بالتزامن مع الحرائق التي اندلعت في إسرائيل وتهليل العرب لها "لا تتمنّى الشرّ لأحد ولا تشمت... فالدعاء بالشرّ يوقظ في القلب الكراهية... والكره يُمرض قلب صاحبه".
تغريدة أصالة حصدت ردود فعل شاجبة من قبل بعض من اعتبر أنّها تدافع عن الكيان الصهيوني، قبل أن تعود وتوضح أنّها كانت تقصد الشامتين بسجن الفنان سعد لمجرد.

حرب رامي عياش وفارس كرم 
في شهر أوكتوبر الماضي، كتب الفنان رامي عياش منتقداً الأغاني الجديدة، معتبراً أنّ كل ما طرح يشبه أغاني التسعينيات ووصفه بالممل، الأمر الذي فسّره البعض على أنّه لطشة للفنان فارس كرم، على خلفية مشاكل قديمة بينهما.
وانتهت حرب كان يراد لها أن تشتعل بالتزام فارس الصمت، إذ أنّ رداً منه كان كفيلاً بأن يشعل فضول المصطادين في الماء العكر، إلى أن ظهر فارس في مقابلة وأعطى رأيه برامي في مسلسل "أمير الليل" الأمر الذي أشعل حرباً بين الطرفين، فكتب رامي يصف زميله ساخراً بأنّه صاحب الأغاني العميقة والصوت العبقري والإبداع الفني مستنكراً أن يعطي رأيه فيه، في حين ردّ عليه فارس بوصفه بالولد "السئيل" لتشتعل حرب كلامية بينهما كان مسرحها "تويتر".

وائل كفوري
على الرغم من ابتعاده عن المقابلات الصحافية، ورفضه الخوض في خلافات مع زملائه، كتب الفنان وائل كفوري تغريدة بالتزامن مع غناء الفنان مروان خوري أغنية "لو" في مقابلة صحافية، متوجّهاً بها إلى إليسا بقوله "مع احترامي للجميع لو لو كانت بغير صوتك كانت... ولو".
مروان الذي كان معنياً بالتغريدة لم يرد، ودارت حرب بين فانز الفنانين، واستمرّ مروان في التزام الصمت، إلى أن ظهر في حفل الموركس دور، وغنّى "لو" التي فاز عنها في فئة أفضل ملحن، ما دفع ببعض معجبي إليسا إلى الرد عليه بقسوة، الأمر الذي أخرجه عن طوره، فكتب تغريدة تبرّأ فيها من الجائزة، وهاجم البعض مطلقاً عليهم توصيف "الغنم"، وهو ما ردّت عليه إليسا لاحقاً بالقول إنّه لم يكن يجدر بالفنان الرد على "أولاد" في إشارة إلى أنّ مفتعلي الحروب الإلكترونية مراهقين لا يستحقون الرد.

فارس اسكندر وسمير صفير
أقسى التغريدات التي لم تمرّ مرور الكرام، كانت تلك التي كتبها الشاعر فارس اسكندر، رداً على الملحن سمير صفير الذي انتقد أغنية ناجي الأسطا "إيه نعم" معتبراً أنها تهين المرأة، فقد اعتبر اسكندر أنّ نقد صفير مردّه أنّ الأغنية ذكّرته أنّه لم ينجح في جعل زوجته أماً، وهو ما أجّج حملة ضد اسكندر الذي حوّل مجرد نقد إلى وسيلة لمعايرة رجل بأنّه لم ينجب.

أنغام ووالدها وعمها الراحل
على الرغم من أنّها ليست ناشطة على مواقع التواصل الاجتماعي، لم تمرّ تغريدة كتبتها الفنانة أنغام على "تويتر" قبل مدّة مرور الكرام، إذ أنّها تزامنت مع مقابلة أجراها والدها حيث كتبت متوجّهة إلى روح عمّها الراحل عماد عبد الحليم متمنيّة لو أنه لا يزال موجوداً لينصفها، مختتمة بالقول "أنت متّ والكذب لا يزال على قيد الحياة".

دينا هارون وطلاق تيم حسن
على الفايسبوك أيضاً للفنانين صولاتهم وجولاتهم، وهذه المرّة كانت الممثلة السورية دينا هارون صاحبة المنشور الأقسى، إذ كتبت مواسية معجبات تيم حسن اللواتي أغاظهن خبر زواجه، ما معناه أنّه احتمال أن يطلّق تيم زوجته ويصبح حراً من جديد.
مزجة سمجة أرادت من خلالها الممثلة أن تمازح جمهورها إلا أنّها أساءت التعبير.




تعليقات الزوار

أضيف مؤخراً