إغلاق
إغلاق

حيل فعالة للعناية بالبشرة الجافة قبل رمضان
الكاتب : وكالات | الاحد   تاريخ الخبر :2017-05-21    ساعة النشر :14:08:00

لا شكّ بأنه على كلّ إمرأة التفكير جدياً بكيفية العناية ببشرتها الجافة قبل شهر رمضان الفضيل، حيث يصبح الجلد بحاجة لميزد من الإهتمام كي لا يتعرّض لمزيد من علامات التعب والترهل والجفاف ليفقد نضارته. لذلك لا بدّ أن تتعرفي مع زينة على أفضل الحيل التي عليك اعتمادها بدءاً من هذه اللحظة بالذات لتبقي دائماً متألقة بإطلالة نضرة ومشرقة تليق بك!

غسل الوجه بالمياه الباردة والثلج: اغسلي وجهك يومياً بالمياه الباردة وابتعدي قدر الإمكان عن تلك الساخنة لاسيما أثناء الإستحمام. تنصحك زينة بتدليك الوجه بالثلج يومياً من خلال وضع المكعبات في منشفة رقيقة وتدليك البشرة فيها لـ 5 دقائق على الأقل. أضيفي هذه الحيلة الى روتينك اليومي.

 الترطيب : لا تغضي النظر يوماً عن اعتماد كريمك المرطّب بل طبّقيه إن أمكن لأكثر من مرّتين في النهار، شرط اختيار التركيبة المناسبة للبشرة الجافة. إن إهمال البشرة الجافة يؤدي الى ظهور علامات التعب والشيخوخة المبكرة لذلك حاربيها به!

التقشير : تعتبر عملية التقشير خطوة قاسية بعض الشيء على البشرة الجافة لكنها في الوقت عينه تخلّصها من الجلد الميت وتحفّز خلاياها على التجدد. لذلك، احرصي على تقشير وجهك مرّة في الأسبوع مع التشديد على ترطيبه جيداً بماء الورد وكريم المرطب.

شرب كيمات كبيرة من المياه: لا تبخلي على نفسك بشرب المياه قبل الدخول الى شهر رمضان، وذلك لإدخار كميات كافية من الرّطوبة قبل الإنتقال للإتكال على الكريمات المرطبة والخلطات.

تناول الأطعة الصحيحة: احرصي على البدء بتناول جميع المأكولات الصحية التي تحرص على محاربة الجفاف، كالخضار على أنواعها، والأطعمة التي تحتوي الفيتامين E، والألياف والبروتينات والمعادن.

قناع المايونيز وزيت اللوز: يعتبر هذا القناع غني جداً بالبروتينات والزيوت التي تغذي رطوبة الوجه وتحافظ على نضارته وإشراقه. لذلك أضيفي على ملعقة كبيرة المايونيز أخرى صغيرة من زيت اللوز. اخلطي المكونات جيداً قبل تطبيقها على بشرة الوجه لـ 15 دقيقة. اعتمدي هذه الخلطة من مرّة الى مرّتين في الأسبوع شرط أن تصلي الى ثلاث مرات في شهر رمضان.




تعليقات الزوار

أضيف مؤخراً