إغلاق
إغلاق

أخطاء ماكياج تجنبيها في الصيف
الكاتب : وكالات | السبت   تاريخ الخبر :2017-06-03    ساعة النشر :01:44:00

يتطلب فصل الصيف خطوات ماكياج مدروسة تضمن للمرأة ماكياجاً ثابتاً يحافظ على إطلالتها المشرقة بعيداً عن مظهر اللمعان والسيلان. لذلك لا بدّ أن تتعرفي مع زينة على أهم الأخطاء التي تقترفينها عن غير قصد أثناء اعتماد ماكياج الصيف، واكتشفي الخطوات الصّحيحة واسلوب تطبيقها لتبقي دائماً متألقة بإطلالة مثالية تليق بك

التخلي عن البرايمر وكريم الترطيب: يُستعان بكريم الترطيب لجعل البشرة لينة ولخلق التوازن المثالي للإفرازات الدّهنية.أما البرايمر فيحمي البشرة ويحضرها لامتصاصا الماكياج والتناغم مع التركيبات بعيداً عن الـ Cakey Face. لذلك لا تتخلي أبداً عن هاتين الخطوتين لاسيما في فصل الصيف.

 المبالغة في اعتماد طبقات كريم الأساس: تعد من أكثر الأخطاء شيوعاً لاسيما في فصل الصيف، فالطبقات الكثيفة تغلق المسام وتسبب في تزايد الإفرازات الدهنية . لذلك إختاري دائماً التركيبات الخفيفة التي تناسب بشرة وجهك واعتمديها لطبقة واحدة. في حال لم تنجحي بإخفاء بعض الشوائب استعيني بكونسيلر أخضر وطبقيه قبل اعتماد التغطية.

التخلي عن بودرة الوجه: لا داعي لتطبيق بودرة الوجه على كامل البشرة، بل اكتفي باعتمادها فقط على الـ T –Zone حيث تكثر الإفرازات الدّهنية. كريم الأساس والكونسيلر يتعرضان للسيلان لاسيما في الصيف والبودرة هي الحلّ الوحيد لتثبيتهما.

المبالغة في تطبيق ماكياج العيون: تنصحك ياسمينة بعدم المبالغة في اعماد ماكياج العيون القوي في الصيف، لاسيما تحت الجفن السفي حيث الظلال لن تثبت طويلاً. لذلك ابقي على الخطوات الأساسية واعتمدي الأيلاينر وطبقات الماسكارا الكثيفة لتنجحي في إبراز جمال عيونك بأسلوب مشرق ومثالي.

تنصحك ياسمينة ان كنت من صاحبات البشرة الدهنية باختيار مستحضرات تجميل مضادة للمياه تضمن لك إطلالة ثابتة مهما اختلفت المؤثرات الخارجية.




تعليقات الزوار

أضيف مؤخراً