إغلاق
إغلاق

5 أشياء لم يخبرك بها أحد عن الحمل
الكاتب : وكالات | الاثنين   تاريخ الخبر :2017-06-05    ساعة النشر :01:59:00

بالتَّأكيد، خلال الحمل تسمعين بأمور كثيرة جداً، وربَّما غريبة، ولكن هناك بعض الأمور التي تصادفك حقاً ولم يخبرك بها أحد، وهذه الأشياء تختلف من امرأة إلى أخرى.
"زينة" وبحكم متابعتها لكلِّ ما يهم عالم المرأة، بحث في هذه الأشياء، ليقدِّم لك بعضها من خلال السُّطور التَّالية، وذلك باستشارة أخصائيَّة النِّساء والتَّوليد بسمة الرويلي:


1. الإفرازات المهبليَّة: من الطَّبيعي أن تظهر لدى الحامل إفرازات برائحة كريهة ذات لون أبيض أو أصفر، ويكون ذلك نتيجة زيادة الهرمونات الأنثويَّة، وزيادة تدفُّق الدَّم في المهبل، وإذا عانيت من هذا الأمر، كلُّ ما عليك فعله هو ارتداء الفوط الصحيَّة اليوميَّة مع عدم استخدام أيِّ مواد معطرة على تلك المنطقة.


2. الإمساك: تصاب معظم النِّساء الحوامل بالإمساك نتيجة بطء حركة المعدة، لذا عليك بممارسة  الرِّياضة الخفيفة كالمشي، وتجنَّبي القهوة والشَّاي والأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكريَّات.


3. التَّبول اللإرادي: نتيجة ضغط الجنين على المثانة، وشرب الحامل كميَّة كبيرة من الماء، يحدث لديها  تبول بكميَّات بسيطة عند الضَّحك أو العطس، ولحلِّ هذه المشكلة عليك بالتَّبول عدد مرات أكبر من المعتاد مع الاحتفاظ بملابس داخليَّة في حقيبتك، إضافة إلى ممارسة تمارين "كيجل"، فهي تساعد على تقوية عضلات الحوض.


4. فقدان السَّمع: هل تعلمين أنَّ هرمونات الحمل تكون في بعض الأوقات سبباً في فقدان السَّمع أو حدوث  طنين في الأذن؟ نعم عزيزتي، هذا الأمر يصيب أكثر النِّساء الحوامل، فلا تستغربي إذا أصابك.


5. التَّنفس بصوت عالٍ خلال النَّوم: نتيجة تورُّم الأغشية المخاطيَّة وتهيُّجها، يصبح من الصَّعب عليك التَّنفس من الأنف، مما يجعلك تتنفسين من الفم، فيكون تنفُّسك بصوت عالٍ خلال النَّوم، وللتخلُّص من ذلك ننصحك باستعمال المحلول الأنفي لتنظيف الأنف ليلاً، إضافة إلى النَّوم على جانبك مع وضع وسادة إضافيَّة تحت رأسك.




تعليقات الزوار

أضيف مؤخراً