إغلاق
إغلاق

10طرق رائعة لنظام العناية وتجهيز العروس
الكاتب : وكالات | الاثنين   تاريخ الخبر :2017-06-05    ساعة النشر :14:17:00

بعد خطوبتك يحين الوقت لإجراء تغيير حقيقي في نظامك اليومي للجمال والعناية. تحدثنا مع الخبراء لنقدم لك الأدوات التي تحتاجينها لتظهري بأجمل إطلالة قبل وأثناء حفل الزفاف وبعده.

1. رتبي مواعيد أسبوعية للعناية بالأظافر

كوني واقعية – فبمجرد خطوبتك سيطلب الجميع رؤية الخاتم. لذلك حافظي على جمال وأناقة أظافرك ويديك بشكل مستمر ورتبي مواعيد أسبوعية للعناية بها. إنها فرصتك لتجربة الألوان (درجات الموف والوردي الجميلة) والتعرف إلى خبيرة تجميل الأظافر مسبقاً. عند تجميل أظافرك فانظري إلى حوافها الداخلية واحرصي على أن يكون شكلها متناسقاً معاً، مما يمنح يديك وأظافرك مظهراً أنيقاً ملفتاً.
هل تريدين أن تدللي نفسك؟ تستخدم في مناكير الجل تقنيات بالأشعة فوق البنفسجية لتصبح الأظافر أكثر نعومة ومتانة. قد تكون أغلى ثمناً ولكنها تدوم لفترة أطول من المناكير العادي بمرتين على الأقل.

2. بيّضي أسنانك
لا شك في أنك ترغبين بأسنان بيضاء لؤلؤية في صورك الجميلة التي ستظهرين بها (ونعرف أيضاً مدى أهمية القهوة لتحافظي على تركيزك في مرحلة التخطيط المكثف). معظم أنواع معجون الأسنان تحتوي على مكونات مبيّضة، ولكن للحصول على نتائج أسرع، اختاري معجوناً خاصاً بالتبييض. كما أن أشرطة تبييض الأسنان تعتبر من الحلول الممتازة.
هل تريدين أن تدللي نفسك؟ قومي بتبييض أسنانك لدى مختص. ولكن انتبهي ألا يصبح البياض ناصعاً أكثر من الطبيعي فهو سيبدو بارزاً جداً في الصور. قومي بتبييض أسنانك لدى أخصائي قبل ستة أشهر بحيث يصبح اللون طبيعياً جميلاً في موعد الزفاف. انتبهي: تبييض الأسنان يضعف قشرة الأسنان ويجعلها أكثر حساسية للحار والبارد، فلا تبالغي باستخدامه.

3. تناولي الطعام الصحي

ابتعدي قدر الإمكان عن السكريات وعن الإكثار من الصوديوم والأطعمة المعالجة، فهي جميعاً تسبب دهون البطن والانتفاخ. ركزي بدلاً من ذلك على الخضروات الخضراء والفاكهة وتناولي الكثير من الماء – فهي جميعاً خيارات ممتازة لتشبعي رغبتك بتناول الأطعمة المختلفة وتساعد على صفاء البشرة. راقبي كميات الكربوهيدرات التي تتناولينها أيضاً، وبخاصة الأطعمة المقلية (وهذا يعني الابتعاد عن البطاطس المقلية!)
هل تريدين أن تدللي نفسك؟ اشتركي في خطط الوجبات الصحية التي يتم توصيلها لمنزلك كل صباح، او استعيني بخبراء التغذية لتتمكني من اتباع البرنامج الغذائي المناسب.

4. مارسي الرياضة باستمرار

نعرف أنها نقطة بديهية ولكننا نؤكد أهمية ممارسة الرياضية بشكل مستمر – فهي ترفع مستوى الطاقة والحيوية وتساعدك على خسارة الوزن وتشعرك بالسعادة بفضل إفراز هرمونات الإندروفين.
هل تريدين أن تدللي نفسك؟ اشتركي في نادٍ رياضي، وبهذا فلن يكون الطقس عذراً كما أن جميع الأجهزة متوفرة. بالإضافة إلى أن ممارسة الرياضة مع مجموعة من الأشخاص الآخرين تشكل دافعاً رائعاً.

5. جهزي حقيبة من اللوازم الاحتياطية
سواء كانت شعرات متطايرة أو رموشاً صناعية بحاجة إلى تثبيت، يجب أن تحرصي على حمل كافة لوازم الحالات الطارئة للعروس في اليوم المنتظر، مما يعني أنك مستعدة لأي طارئ. ابدئي بوضع الأشياء فيما تخططين لتفاصيل زفافك وأثناء بروفات المكياج. يجب أن تكون لديك خطة للتعامل مع أية مشاكل في حال عدم تواجد خبير المكياج في اللحظات الحرجة.
هل تريدين أن تدللي نفسك؟ إن لم يتوفر لديك الوقت لإعداد كل شيء، يمكنك أن تشتري المجموعات الجاهزة التي تحتوي مثبت الشعر وطلاء الأظافر الشفاف ومزيل العرق وكل الأشياء التي ربما لم تفكري فيها.

6. تمتعي ببشرة ناعمة
من الجيد البدء باستعمال البرايمر، استخدميه يومياً للحصول على بشرة ناعمة وبالتالي بقاء الأساس على وجهك طيلة اليوم. أو يمكنك أن تجربي السيروم المرطب للوجه. ضعيه يومياً قبل المكياج لبشرة اكثر نعومة. لا تنسي آلة براون فيس سبا لتتمتعي ببشرة نظيفة تماماً، فهي أول آلة 3 في 1 في العالم تضم جهاز إزالة شعر الوجه وفرشاة التنظيف، كما ترافقها مجموعة من فراشي الجمال لتنظيف وتقشير البشرة واسفنجة لوضع المكياج ومستحضرات العناية بالبشرة بكفاءة وسهولة. إنها آلة متكاملة لا غنى للعروس عنها!
هل تريدين أن تدللي نفسك؟ ابدئي قبل ثلاثة أشهر من الزفاف على الأقل بترتيب جلسات شهرية للعناية بالوجه، فهي تحسّن صحة البشرة وتمنحها مزيداً من النضارة والإشراق! نحب أقنعة الوجه بالبلوبيري والصويا، إذ يحتوي توت البلوبيري على مضادات الأكسدة التي تساعد في شد البشرة وتقشيرها بشكل طبيعي في نفس الوقت.

7. جلسة تجربة المكياج
بالإضافة إلى تجربة تسريحة شعرك، عليك أن تحجزي جلسة لتجربة المكياج أيضاً – على أن تكون قبل موعد الزفاف بثلاثة أشهر على الأقل. هكذا يمكنك أن تضعي اللمسات التي تريدينها على المكياج مع خبير التجميل وستعرفين تماماً كيف ستبدين يوم زفافك.
هل تريدين أن تدللي نفسك؟ استعيني بمصور لالتقاط صورك بعد وضع المكياج (أو احجزي جلسة تصوير في نفس يوم تجربة المكياج). بهذا ستعرفين كيف تختلف إطلالتك مع الإضاءة في حفل الزفاف. يمكنك أن تعدلي المكياج إذا كان أثقل أو أخف مما تريدين خلال تلك الفترة.

8. رموش أطول
إن لم تكن رموشك طويلة بشكل طبيعي، ففكري باستخدام الرموش الصناعية. أما إن لم تريدي إطلالة مبالغاً فيها، فيمكنك التمتع إطلالة أكثر نعومة وشاعرية بوضع نصف صف من الرموش في الزاوية الخارجية من عينيك. الرموش الطويلة تبرز شكل العين وتركّز الاهتمام عليك بشكل كبير. بالطبع لن ترغبي بماسكارا تسيل على وجهك يوم زفافك، فجربي هذه الطريقة: ضعي الماسكارا المفضلة لديك وارفعي رموشك بالأداة الخاصة ثم ضعي الطبقة العلوية من ماسكارا مضادة للماء، مما يمنحك رموشاً جميلة جدا دون أن تشعري بثقلها.
هل تريدين أن تدللي نفسك؟ يمكنك ان تركبي الرموش شبه الدائمة في الصالون، والتي تعني عدم الحاجة إلى الماسكارا وبالتالي تتمتعين بعيون ورموش صحية أكثر. كما أنها تدوم فترة أطول من الرموش التي توضع في المنزل، لأنها تبقى على العينين فترة طويلة وتسقط بشكل طبيعي لاحقاً (يمكنك أن تضعي الرتوش عليها كل أسبوعين أو ثلاثة)

9. ضعي خطة لتسريحة الشعر
تعاوني مع مصفف الشعر لوضع خطة لتسريحة الشعر. جربي العلاجات المنزلية باستعمال ملطف الشعر الفضل لديك والأفوكادو المهروس، حيث أن نعومة الأفوكادو تزيد من نعومة شعرك. ابدئي العلاجات الأسبوعية قبل أشهر من موعد الزفاف إن استطعتِ. وللمعان إضافي، ابحثي عن أنواع الشامبو والملطف بزيت الزيتون، لأن الزيت يعزز اللمعان ويقلل تشوش الشعر.
هل تريدين أن تدللي نفسك؟ اذهبي إلى الصالون واطلبي من خبيرة الشعر أن تعالج شعرك بالعلاج الملطف المناسب لنوع شعرك. فالشعر المجعد مثلا يحتاج إلى ترطيب أكثر من الشعر الناعم، وستقوم خبيرة الشعر باستخدام ما يناسب شعرك.

10. خططي لإزالة الشعر
قد لا يبدو الزغب الصغير مشكلة للتعامل معها في الحياة اليومية، ولكنك لا تريدين أن تظهر تلك الشعرات في صور الزفاف. ابدئي استعمال براون سيلك إكسبرت لإزالة الشعر بالنبضات الضوئية IPL، فهي تستعمل تقنية SensoAdapt لتمكنك من التمتع بجلسات علاجية آمنة وفعالة وأنت مرتاحة في منزلك. والنتيجة هي طريقة ممتازة دون أي ألم لبشرة ناعمة خالية من الشعر.




تعليقات الزوار

أضيف مؤخراً