إغلاق
إغلاق

هل تحبين السفر؟ إليك الاتيكيت الخاصة بالمسافرين!
الكاتب : وكالات | الاحد   تاريخ الخبر :2017-06-11    ساعة النشر :10:07:00

مع حلول شهر رمضان المبارك، لا بد من أنك تستعدين يا عزيزتي لتمضية عطلتك في وجهة سياحية معينة بغية الشعور بالراحة والاسترخاء وقضاء الاوقات الممتعة مع الاحباء والاصدقاء.

إلا أن لخوض تجربة السفر أصول وأداب عليك الالتزام بها وهي تخضع لما يعرف باتيكيت المسافرين. وفي ما يلي، تعرفك خبيرة الإتيكيت فيرا يمين عليها.

فقد كشفت خبيرة الإتيكيت فيرا يمين أنه بغية تجنب الاصطدام بالمسافرين عليك حمل أمتعتك من الأمام، لأنّ حملها على الأكتاف قد يكون مؤذياً للآخرين، مشيرة الى انه ما أن تصلي إلى مقعدك، إحرصي على إبقاء رجليك وذراعيك في المقعد المخصّص لك لئلّا يؤذيك المسافرون بأمتعتهم في حال لم يتنبّهوا لوجودك.

ولفتت الى أنه عندَ اجتيازك ممرّ الطائرة حافظي على مسافة 3 أقدام من الآخر، فهو قد يحتاج مزيداً من المسافة ليُوَضِّب أمتعته في الخزائن المُخصّصة لها. كذلك، فقد يحتاج المسافرون الى مسافة أكبر في حال كانوا سيجلسون في المقعد القريب من النافذة أو المقعد النصفي، وعليك إفساح المجال لهم ليصلوا الى مقاعدهم من دون الاصطدام بك.

ولفتت خبيرة الإتيكيت فيرا يمين الى أنه يحقّ لك إرجاع مقعدك قليلاً لترتاحي في رحلتك، ولكن إفعلي ذلك بتأنٍّ وأدب، واحرصي على ألّا تزعجي المُسافرين الآخرين، خصوصاً أنَّ خلفية مقعدك تكون مُقدّمة مقعد الشخص الذي يجلس وراءك.

واشارت الى ان مقعدك الخلفي هو المنطقة المُخصّصة للمسافر الذي يجلس وراءك للسفر والقراءة وربّما العمل، وعليك احترام ذلك، لافتة الى انه في حال تقديم الطعام، إنتظري حتّى ينتهي المسافر الجالس وراءك من طبقه وتسليمه للمضيفة حتّى تتمكني من إرجاع مقعدك.

‎وكشفت خبيرة الإتيكيت فيرا يمين أنه قد تُضطرّين في الرحلة الطويلة إلى الوقوف قليلاً، ولكن حاولي عدم دفع المقعد الأمامي بقوّة وعدم إزعاج المسافرين الجالسين بجوارك، بل قفي بهدوء وأدب واحترام.

وأكدت انه قد تُضطرّين للدخول الى المرحاض في الطائرة، خصوصاً في الرحلات الطويلة والبعيدة، لكن إحرصي على عدم عدم البقاء فيه طويلاً، لإتاحة المجال لمُسافرين آخرين بالدخول إليه. 

‎ولفتت خبيرة الإتيكيت فيرا يمين الى أنه إذا كُنتِ تُسافرين في رحلة طويلة، هذا لا يعني أنّه يَجوز لكِ إهمال ملابسك وإطلالتك، ناصحة بارتداءالملابس المُريحة والتي تُشعرك بالثقة مع ضرورة ارتداء حذاء مُريح يُساعدك في السَير سريعاً.

‎وكشفت ضرورة الامتناع عن وضع العطر عندما تكونين جالسة في مقعدك في الطائرة قرب مسافرين آخرين، خصوصاً أنّ رذاذه قد يُزعجهم ولا يَتقبّلون رائحته، ومنهم مَن يُعانون حساسية على العطور، مؤكدة أن الاتيكيت تقتضي بشكر كُلّ مَن يُقدِّم لك خدمة.

ولفتت خبيرة الإتيكيت فيرا يمين الى أنه عندما يحين موعد الخروج من الطائرة، إنتظري دورك للخروج منها ولا تتصادمي مع مُسافرين آخرين ينتظرون دورهم للمُغادرة، مشددة على ضرورة إحتفاظ المرأة داخل حقيبة يدها ببعض أدوات الموضة والجمال والإمتناع عن إستهلاك كلّ ما ينتج روائح قويّة وكريهة




تعليقات الزوار

أضيف مؤخراً