إغلاق
إغلاق

أخطاء ماكياج تعرض بشرتك لخطر حب الشباب!
الكاتب : وكالات | الاربعاء   تاريخ الخبر :2017-06-14    ساعة النشر :23:14:00

يحصل أحياناً أن تستيقظي من النوم لتكتشفي أن القليل من حبّ الشباب يجتاح بشرة وجهك، فتبدأين بإلقاء اللوم على الدورة الشهرية أو على التعب والإرهاق اليومي الذي تتعرضين له، من دون الإنتباه الى أنه هناك أسباب كثيرة سببها سوء تصرفك، يؤدي الى ظهور حبّ الشباب. لذلك لا بدّ أن تتعرفي مع ياسمينة على بعض أخطاء الماكياج التي تعرض بشرتك لخطر حب الشباب من دون أن تعلمي وانتبي من اقترافها من اليوم وصاعداً.

عدم تنظيف أدوات تطبيق الماكياج كالفراشي والـ Beauty Blender: فراشي الماكياج واسفنجة الـ Beauty Blender تلتقط جلد البشرة الميت وإفرازات الزيوت لتشكل مع الوقت مكاناً مناسباً لتكاثر البكتيريا والفطريات. لذلك فإن اعتماد ماكياج البشرة من دون الحرص على تطهير الفراشي بانتظام يؤدي مع الوقت الى ظهور حبّ الشباب الملتهبة التي تتكاثر من دون أن تعلمي. 
 تنصحك ياسمينة بعدم الإكتفاء فقط بتنظيف وتطهير هذه الأدوات أسبوعياً فقط، بل بتعريضها لحرارة الشمس لساعة من الوقت على الأقل بهدف التخلص من الرّطوبة التي تشكل الفطريات.

 عدم إزالة الماكياج قبل النوم: يعتبر النوم بالماكياج من أكثر الأفعال التي قد تسبب في ظهور حبّ الشباب والبثور الملتهبة، وذلك لأن طبقات الماكياج تمنع مسام البشرة من التنفّس فتحبس السموم التي من المفترض أن يتخلص منها الجلد أثناء النوم لتسبب في التهاب الجلد الداخلي وبالتالي في ظهور حبّ الشباب. 

 من هذا المنطلق تنصحك ياسمينة بعدم الإكتفاء فقط بتنظيف البشرة يومياً بل بتقشيرها من مرّة الى مرّتين في الأسبوع.

عدم اختيار تركيبة كريم الأساس المناسب لنوع بشرتك: احياناً تتخذين بتركيبة كريم الأساس الماتي وبلونه البرونزي متناسية ما يمكنه أن يفعل بنوع بشرتك. لذلك، تنصحك ياسمينة قبل اختبار المستحضر بالإنطلاق أولاً من نوع بشرتك والتركيز على عدم الإستعانة بالتركيبة الكثيفة والخالية من الزيوت التي تسدّ المسام وتسبب بظهور الرّؤوس السّوداء والحبوب.

يُذكر أن غسل الوجه بالمياه الساخنة يساهم أيضاً في زيادة إفرازت البشرة وظهور حبّ الشباب، ناهيك عن تطبيق كريم الأساس بأصابع اليد التي تحتوي بكتيريا غير مرئية والتي قد تتسرب الى أعماق المسام لتسبب الإلتهاب وبالتالي حب الشباب.




تعليقات الزوار

أضيف مؤخراً